أخر الاخبار

سعر الأرز الشعير اليوم في السعودية 1445

سعر الشعير اليوم في السعودية 1445، الشعير من أهم المزروعات في المملكة العربية السعودية والعالم كافة، وتشبه حبة الشعير حبة القمح بشكل كبير، ويتم استخدامه في صناعة خبز الشعير، أو تقديمه للمواشي كطعام لهم، لذلك يهتم الكثير من الناس من أصحاب المخابز أو مربي المواشي عن سعره، حيث شاهد السوق المحلي في السعودية ارتفاع بسيط في أسعار الشعير ومختلف أنواع الحبوب الأخرى والأعلاف أيضًا، وهو ما سوف نقدمه لكم من خلال هذا المقال.

سعر الشعير اليوم في السعودية


سعر الشعير اليوم في السعودية

مؤسسة الحبوب العامة في المملكة العربية السعودية هي المسؤولة عن أسعار المواد الغذائية من حبوب وغيرها، وهي التي قامت بتحديد السعر الجديد للشعير في المملكة، كما إنها تقوم بفرض كافة الأسعار الجديدة المعتمدة على كل من تجار الجملة والموزعين في كافة أسواق المملكة.

وعلى هذا الأساس أصدرت مؤسسة الحبوب العامة في السعودية قرارات جديدة بشأن سعر الشعير اليوم في السعودية، وتم إصدار وإعلان هذه الأسعار في الأيام القليلة الماضية، واعتمادها بشكل رسمي واعتبارها اسعارا نهائية للشعير.

وشهد سعر كيس الشعير الذي يزن 50 كيلو جرام ارتفاع بسيط في الأسعار عن العام الماضي، حيث زاد بواقع 7 ريال سعودي فقط، حيث أصبح سعر الشعير اليوم في السعودية 60 ريال سعودي فقط وذلك لعام 1443ه وعام 2023.

تكليف ملية بيع واستيراد الشعير

تم تحديد سبع شركات من القطاع الخاص من قبل مؤسسة الحبوب العامة وذلك بعد أخذ موافقة من مجلس الوزراء، في إعطاء الحق بشكل كامل لهذه الشركات في استيراد الشعير وبيعه، وتحديد الأسعار التي تناسبها لبيعه إلى صغار العملاء، وهي الشركة المتحدة للأعلاف بكافة فروعها في تبوك، وجدة المقدسة، وجازان، وكذلك الشركة النافية للأغذية بفرعيها في منطقة ينبع، وجدة، وكذلك المحطات التابعة لمؤسسة الحبوب العامة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-