أخر الاخبار

سعر اسطوانة الغاز في مصر 2023

سعر اسطوانة الغاز نقدمها لكم من خلال موقعنا، حيث إنها من الأشياء الهامة في المنزل أو المحلات والمطاعم التجارية، وقد زاد سعر انبوبة الغاز خلال هذه الأيام بحسب ما أعلنته وزارة البترول، وذلك بسبب الارتفاع في سعر كل من السولار والبنزين مما تسبب في رفع سعر الغاز والأنابيب أيضًا، وسوف نتعرف على اخر المستجدات قي سعر أنابيب الغاز في مصر لعام 2023.

سعر اسطوانة الغاز

زيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز في مصر

  • أعلنت وزارة البترول والثورة المعدنية في جمهورية مصر العربية في وقت سابق من العام الماضي، أن اسطوانات الغاز سوف تتعرض للزيادة في الأسعار بالنسبة لكافة المستهلكين، وقد تم تطبيق الأسعار الخاصة بسعر الغاز في مصر لعام 2023، بداية من الرابع من شهر ديسمبر للعام الماضى 2021م.
  • وقد وافق مجلس الوزراء على الآلية الخاصة بزيادة أسعار أنابيب الغاز الموجودة في المستودع، حيث زاد سعر الأسطوانة 5 جنيه فقط للمستهلك، فبدلا من أن كانت الأنبوبة بمبلغ 65 جنيه مصري أصبحت بمبلغ 120جنيه مصري.
  • وقد أكد النائب الخاص برئيس الهيئة العامة للبترول والتجارة الداخلية السيد خالد عثمان، وهو عضو في لجنة التسعير التلقائي، إنه في حال انخفاض الأسعار العالمية الخاصة بالبترول فسوف تنخفض أسعار اسطوانات الغاز في مصر بشكل تلقائي.

سعر أسطوانة الغاز الكبيرة

  • أما فيما يتعلق باسطوانات الغاز الكبيرة والتجارية التي تستخدم عاداة في المطاعم ومحلات المأكولات والفول والطعمية، فقد زادت بواقع 10 جنيه مصري للأنبوبة، فبعد ان كانت الأنبوبة الكبيرة بسعر 130 جنيه مصري فب العام الماضي، أصبحت الآن بسعر 180جنيه مصري.
  • والجدير بالذكر أن هذه الأسعار هى المطبقة من أواخر العام الماضي في شهر ديسمبر وفقا لآلية الأسعار الجديدة في مصر لعام 2023، وأي زيادة أخرى فهي تكون من التاجر.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-