أخر الاخبار

أسعار بروسيسور core i7 جديد و مستعمل في مصر 2024

سعر بروسيسور core i7، يعد البروسيسور عقل يقوم بإدارة وعمل جميع العمليات المعقدة التي يقوم الحاسوب بها ، ويعرف البروسيسور باسم آخر وهو معالج الحاسوب ، وتعتبر جميع المكونات الأخرى الموجودة في الحاسوب الهاردوير ما هي الأشياء تقوم بمساعدة البروسيسور في أداء عمله ، ويعلم اهية البروسيسور الأشخاص المتخصصين في في مجال الهارد وير لان البروسيسور قوي جدا ويتميز بأنه عند رغبة الشخص أن يعتمد على الحاسوب الخاص به في أعمال ثقيلة وشاقة ، ولهذا سوف نوضح كل ما يخص البروسيسور في هذا المقال.

بروسيسور core i7

مواصفات البروسيسور

تعتبر شركة إنتل هي الشركة الرائدة في مجال صناعة المعالجات وتصميمها ، وتعتبر شركة AMD هي الشركة التي تنافس شركة إنتل ، ولكن معالجات إنتل تختلف في نقاط القوة ونقاط الضعف ، وتختلف أيضا في البناء وكل بروسيسور تختلف مواصفاته باختلاف المعالج حيث نجد ان المعالجات تنقسم إلى أجيال وكل جيل مختلف عن الآخر فيكون الجيل الثاني اقل فى الامكانيات عن الجيل الثالث والرابع ، ومن مواصفات تلك الأجيال ما يلي :
  • بروسيسور core i7 الجيل العاشر يتميز هذا الجيل من المعالجات أنها يحتوي على المواصفات الأعلى في معالجات انتل ، ويعتبر هذا المعالج هو النوع الذي يحترف في المهام الشاقة والثقيلة ، ويتميز هذا المعالج بأداء اكثر من رائع ، ويتم استخدام هذا النوع في القيام بتشغيل برامج الالعاب وبرامج التصميم ، ويحتوي علي الكثير من الخصائص منها خاصية التربو وتصل بالمعالج الى سرعة اعلى من سرحته حيث تصل من سرعة 1 جيجا هيرتز بعد ان كانت سرعة المعالج 3.8 جيجا هيرتز ، وتحتوي على كاش ميموري يصل الى 16 ميجا.

اسعار بروسيسور core i7

تختلف اسعار البروسيسور بناء علي مواصفات كل نوع ، وجاءت اسعار البروسيسور كتالي :
  • بروسيسور من النوع انتل سرعة هذا البروسيسور حوالي 6 جيجا هيرتز موديل BX806849900K يحتوي على عدد 2 من النوي 8 متوفر بسعر حوالي 14330 جنيه مصري.
  • بروسيسور من الحيل العاشر core i7 سرعته 8 جيجا هيرتز موديل i7-10700K يحتوي علي عدد 2 من النوي 8 متوفر بسعر حوالي 14200 جنيه مصري.
  • بروسيسور نوع انتل core i7 سرعته 9 جيجا هيرتز موديل BX8070110700 يحتوي على 8 من النوي رقم I7-10700 متوفر بسعر حوالي 10800 جنيه مصري.

كيفية اختيار البروسيسور

لكي تقوم باختيار العلاج المناسب للحاسوب الخاص بك يوجد بعض العوامل التي تساعدك في ذلك ومن تلك العوامل ما يلي :
  • يجب أن يتم مراعاة التقنيات الموجودة في المعالج عند شرائه فمثلا بعض أنواع المعالج يوجد بها تقنية الهايبر تريدنج وهذه التقنية تتميز بأنها تقوم بتوفير الوقت التي يلزم لعملية المعالجة ، وتوحد ايضا تقنية التيربو بوست وهذه التقنية تقوم بتوفير الطاقة حيث أنها تقوم بالتحكم في عمل المعالج وتجعله يعمل على ترددات أقل وتعمل ايضا على زيادة سرعة المعالج ، فمن الممكن أن تصل سرعة المعالج الى الحد الاقصى من السرعة.
  • عند شراء المعالج لابد من التركيز في عدد الأنوية الموجودة في المعالج.
  • يجب ايضا ان يتم التركيز على تردد المعالج حيث أن التردد يحدد سرعة المعالج فعندما يكون التردد كبير تكون سرعة المعالج كبيرة والعكس صحيح.
  • ينبغي أن يتم مراعاة الجيل الخاص بالبروسيسور عند شرائه ولكي تعرف هذا الجيل يكون مكتوب بعد اسم المعالج على شكل أرقام.
وفي نهاية هذا المقال يكون القارئ على معرفة كامل بكل ما يخص اسعار بروسيسور core i7 وأهم المواصفات الموجودة في البروسيسور ، والطريقة المثالية لاختيار العلاج الأمثل للجهاز.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-