أخر الاخبار

أسعار مصاريف رسوم جامعة اليمامة في السعودية 1445

رسوم جامعة اليمامة، تعتبر جامعة اليمامة من أعرق الجامعات الموجودة في المملكة العربية السعودية ، وتعتبر الجامعة ملك لعائلة ال خضير ، وتم تأسيس جامعة اليمامة في عام 2001 وتم افتتاحها في عام 2004 م ومنذ ذلك الوقت وتعمل الجامعة على تقديم تعليم مطور يخرج الطلاب قادرين على التعامل مع سوق العمل ، وفي بداية افتتاح جامعة اليمامة كانت تضم كلية واحدة وهي كلية إدارة الأعمال ثم تم افتتاح كليات أخرى بالجامعة وكانت الجامعة مخصصة للذكور فقط ولكن في العام الثاني من افتتاح الجامعة بدأت تستقبل الإناث أيضا ، وتهدف جامعة اليمامة الي تقدم جيل مستنير وباهر في كافة التخصصات وتم اعتماد الجامعة من قبل وزارة التعليم العالي بالسعودية.

جامعة اليمامة

مميزات الدراسة في جامعة اليمامة

تتميز جامعة اليمامة بتقديم مميزات عديدة لطلابها ومن تلك المميزات ما يلي :
  • تعمل الجامعة على التريس باحدث الاساليب العلمية الموجودة حالياً وتتماشى مع عصر التكنولوجي الحالي.
  • تتميز الجامعة أنها تقوم بتدريس المواد باللغة الانجليزية حتى يستطيع الطالب التواصل مع كافة الدول الأجنبية.
  • تقوم الجامعة بتقديم الكثير من الخدمات في مختلف القطاعات مثل القطاعات الخدمية والقطاعات الإنتاجية.
  • تسعى جامعة اليمامة إلى تطوير عملية البحث العلمي وإنتاج جيل بشري واعي ومثقف.
  • تقوم الجامعة بالتطوير المستمر لكافة المناهج الدراسية الموجودة بها.

الكليات الموجودة في جامعة اليمامة


تضم جامعة اليمامة كليات عديدة وتخصصات مختلفة ومنها ما يلي :
كلية إدارة الأعمال وتحتوي الكلية على كثير من الأقسام مثل قسم المحاسبة وقسم إدارة الأعمال وقسم نظم المعلومات وقسم الإدارة المالية وقسم نظم المعلومات الإدارية وقسم القانون وتعطي تلك الكلية درجة البكالوريوس لخريجيها ودرجة الماجيستير ايضاً.
كلية الهندسة ومن أهداف تلك الكلية هو تدريب جميع الطلاب على العمل وخاصة في مجال الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي والديكورات وتمنح الكلية خريجيها قدر كافي من المهارة العملية وتمنحهم أيضا درجة البكالوريوس في مجالات الهندسة المختلفة.
كلية نظم المعلومات والحاسب الآلي وتحتوي تلك الكلية على تخصصات عديدة منها تخصص هندسة الشبكات تخصص هندسة البرمجيات و تخصص التجارة الإلكترونية وتخصص هندسة البرمجيات تخصص قواعد البيانات والبرمجة.

رسوم جامعة اليمامة عام 2024

اعلنت ادارة جامعة اليمامة عن الرسوم الخاصة بمختلف الكليات لعام 2024وجاءت المصاريف كتالي :
  • الرسوم الخاصة بكلية الهندسة تكون 3000 ريال سعودي بينما تكون مصاريف البرنامج الأكاديمي حوالي 32000 الف ريال سعودي رسوم السنة التحضيرية في كلية الهندسة حوالي 27500 ريال سعودي.
  • الرسوم الخاصة بالماجستير في مجال نظم المعلومات الادارية حوالي 3000 ريال سعودي رسوم القبول ، ومبلغ 4500 ريال سعودي رسوم مشروع التخرج.
  • الرسوم الخاصة بالماجستير في مجال إدارة الموارد البشرية حوالي 3000 ريال سعودي رسوم القبول ، ومبلغ حوالي 4500 ريال سعودي رسوم مشروع التخرج ، ويكون البرنامج الأكاديمي بالكلية رسومه حوالي 3600 بنظام الساعات المعتمدة.
  • الرسوم الخاصة بالماجستير في مجال رجال الأعمال حوالي 3000 ريال سعودي رسوم القبول ورسوم مشروع التخرج حوالي 4500 ريال سعودي ، بينما تكون رسوم الساعات الأساسية في البرنامج الأكاديمي حوالي 2000 ريال سعودي.

أسس جامعة اليمامة

  • تهدف جامعة اليمامة إلى غرس القيم الأساسية في جميع طلابها ، وتعزيز القيم النبيلة فيهم ، وتهدف الجامعة إلى غرس جميع القيم الوطنية في طلابها ، وتقدم جامعة اليمامة أفضل البرامج التعليمية الموجودة في الوطن العربي لطلابها ، وبكل تلك الأسس أصبحت جامعة اليمامة من افضل الجامعات الموجودة في الوطن العربي وتنافس كافة الجامعات الموجودة.
وفي نهاية هذا المقال يكون القارئ على معرفة بكل ما يخص رسوم جامعة اليمامة والكليات المتاح الدراسة بها في الجامعة ، والأسس التي تسعى الجامعة لتحقيقها ، و مميزات الدراسة في جامعة اليمامة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-