أخر الاخبار

أسعار نادي أبو ظبي للفروسية الإمارات 1445

أسعار نادي أبو ظبي للفروسية، والذي يعتبر من أكثر الأماكن ذهاباً من قبل المواطنين الإماراتيين وخارج الإمارات لحضور سباقات الخيل، فهو يتميز برياضة القفز من الحواجز والسباقات المختلفة التي تقام بشكل سنوي، مما يزيد من الإثارة والإعجاب، ومعنا وفي هذه المقال سوف نتحدث عن كيفية الاشتراك في نادي أبوظبي وأسعارها.

نادي أبو ظبي للفروسية


نادي أبو ظبي الرياضي

يعتبر نادي أبو ظبي الرياضي هو أكبر نادي ترفيهي على مستوى آسيا، حيث تم تصميمه بشكل طرازي عالمي مختلف، وقد أنشأ النادي في عام 1980م، ويضم النادي عدد كبير سمو حظائر الخيول حيث تبلغ مساحة النادي أكثر من 2 مليون متر مربع وقد تم تجهيز النادي بأحدث الأجهزة ووضع تكيفات داخل الحظائر حفاظاً على الخيول، كما يوجد في النادي بركة كبيرة من المياه بطول 70 متر، كما يتواجد في النادي مكان للعب التنس وملاعب للجولف وأيضاً حمامات سباحة لاستمتاع الأعضاء بالرياضات المختلفة.

ويتم إقامة المسابقات الرياضية كل فترة، حيث يتم إنشاء مسابقات كأس الرئيس وبطولة الكأس الوطني وبطولة الإمارات، وتلعب الخيول دوراً مهماً في الدولة حيث يقوم النادي بإجراء سباق الخيول وهي من ضمن الثقافة الإماراتية التي يتم ترسيخها ونشرها في جميع المناطق، كما أنها تثبت أن الخيل ليست وسيلة مواصلات فقط بل أيضا هو أفضل صديق للإنسان.

اشتراك الأطفال والكبار في نادي أبو ظبي الرياضي

قد صرح رئيس نادي أبو ظبي للفروسية عدنان النعيمي عن زيادة طلبات الاشتراك في الفترة الأخيرة بعدة أشكال، حيث تم زيادة الطلب على الاشتراك بشكل جماعي وفردي أو للأطفال فقط، حيث تشجع بعض الأسر أبنائها على ممارسة الفروسية وتعليم المهارات الأساسية لركوب الخيل، كما أن الفروسية تعلم الأخلاق السامية إلى جانب فوائدها العديدة للجسم والصحة النفسية

ويساعد الخيل قيام الطفل على المشاركة في الحياة الاجتماعية لهذا فهو مفيد لسن الأطفال من 5 سنوات وحتى 10 سنوات، كما يساعد الخيل على جعل الطفل أكثر جرأة ولباقة من قبل، وعند البحث وجد أن عدد المشتركين في الفروسية أغلبهم من الأطفال، فكان العدد 400 من أصل 1000 فارس مشترك.

سباقات الخيول في نادي أبوظبي للفروسية

 يتم عمل سباقات للخيل داخل نادي أبو ظبي للفروسية الموجود في العاصمة أبو ظبي بشكل منتظم، وهذه السباقات هي:

  • سباق الفروسية لكأس صاحب السمو رئيس دولة الإمارات.
  • كما يقام سباق كأس العيد الوطني ومسابقة كأس بطولة الفروسية.
  • كما يقام مسابقة استعراضية وهي عبارة عن قفز الحواجز والتي تقام بشكل منتظم كل عام.
  • كما يتم عمل سباق تحمل يقوم بتنظيمه اتحاد الإمارات سنوياً، ويقوم المتنافسين في هذه المسابقات بعمل سباق تنافسي بقطع مسافة لا تقل عن 160 كيلو متر، ويبدأ السباق من داخل مدينة أبو ظبي في بداية شهر فبراير ويستمر السباق بشكل يومي حتى شهر يونيو.

موقع نادي ابوظبي الرياضي للفروسية وموعد العمل داخله

  • يقع نادي أبوظبي للفروسية في موقع استراتيجي مهم، فهو يقع في قلب العاصمة أبوظبي بالقرب من منطقة تسمى المصاريف.
  • يوجد بالنادي عاملين ذو خبرة لتلبية جميع احتياجات المشترك.
  • تبدأ ساعات العمل في النادي من الساعة 00 صباحاً وحتى الساعة 5.00 مساءً
  • يوجد بالنادي واحدة من أكبر المدارس لتعليم ركوب الخيل على كفاءة عالية، وتعتبر هي الأعلى نجاحاً في المنطقة على جميع مستوى النوادي الأخرى، وتقوم المدرسة بتعليم مبادئ ركوب الخيل وكيفية ممارسة الفروسية.

كيفية التواصل مع نادي أبوظبي للفروسية

 يمكن التواصل مع مدرسة تعليم ركوب الخيل في نادي أبو ظبي للفروسية لتعليمهم ركوب الخيل أو لزيادة المهارة لديهم من خلال رقم الهاتف التي حددها النادي أو من خلال البريد الإلكتروني:

  • رقم الهاتف: + 971 2 445 5500.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-