أخر الاخبار

سعر الحمام البلدي والرومي في مصر 2024

يبحث محبين تربية الطيور عن أسعار الحمام، يصنف الحمام ضمن الطيور الأليفة، يوجد أنواع كثيرة للحمام تختلف من حيث الشكل، وطريقة التربية، يحب البعض تربية الحمام حيث إنه له غريزة حب مكانه والعودة إليه، لذلك يفضل الكثير تربية الحمام، وأكدت البورصة لبيع الطيور أن سعر الحمام يتغير يوميا، يعتبر الحمام أكثر أنواع الطيور شِرَاء، سنقدم في هذا المقال أسعار الحمام لكل نوع مع ذكر مواصفاته.
أسعار الحمام

أسعار الحمام وأنواعه بالمواصفات

الحمام اللاحم الفرنسي

هو من أحسن أنواع الحمام في تناول الأكل، نسبة تجانس لحمه عالية عن سن 28 يوم، حيث يعتبر لحم الحمام التلاحم من ألذ لحوم الطيور، يمكنه إنتاج 11 جوزة من الحمام على مدار السنة، سعر جوز الحمام التلاحم 500 جنية.

الحمام البلدي

يتميز بألوانه المختلفة بين اللون الرصاصي واللون الأحمر، اللون الأبيض، حجمه صغير لذلك يمكن تربيته في البيت بكل سهولة، أرجله منعدمة من الريش، يمكنه إنتاج 6 أزواج خلال السنة لأنه كثير التكاثر، يصل وزنه من 1 ونصف كيلو جرام إلى 2 كيلو جرام، سعر جوز الحمام البري  يبدء من 100  جنيه إلى 500 جنية.

الحمام الرومي

أكثر أنواع الحمام شُهْرَة، يعتبر أضخم من الحمام البلدي، لا يحب الطيران فيفضل تربيته في المنزل، يصل وزنه إلى 750 جراما، سعر الحمام الرومي 50 جنية إلى 400 جنية.

الحمام الشقلباظ

يعتبر أفضل أنواع الحمام من حيث ثمنه الرخيص الذي يسهل على الهاوي شرائها، يشتهر الحمام الشقلباظ بالقيام بالعروض الرائعة حيث لديه القدرة الكبيرة على عمل أكثر من وضعيه لجسمه مثل البهلوان، يتميز بكثرة ألوانه مثل اللون الأبيض، الرصاصي، النيلي، الأزرق، سعر حمام الشقلباظ يبدأ من 50جنية حتى 400 جنية.

الحمام الزاجل

هو ليس الحمام الذي اشتهر قديما باستخدامه في نقل الرسائل، لكنه هجين من الحمام الزاجل، يتميز بمنقاره الطويل، الصوانة لافتة للنظر ورائعة، حجمه كبير حيث يصل وزنه 600 جرام ، لحمه لذيذ، له القدرة على إنتاج 5 أزواج على مدار العام، يتميز أيضا بإطعام صغاره، سعر جوز الحمام الزاجل يبدء من 100جنية إلى 600 جنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-