-->

أسعار وتكلفة علاج الادمان في مصر

أسعار وتكلفة علاج الادمان في مصر
    أصبح السؤال عن أسعار علاج الادمان في مصر أمر دارج بين العديد من فئات المُجتمع المُختلفة، وذلك بسبب الانتشار الكبير للمواد المُخدرة في هذا العصر، حيث تظهر العديد من المواد المُخدرة الجديدة كُل يوم ما بين مواد مُستخرجة من أعشاب طبيعية ومواد كيميائية مُصنعة خصيصًا لتكون مواد مُخدرة ذات تأثير مُباشر على الأعصاب والدماغ. وتتحدد تكلفة علاج الادمان في مصر وفق العديد من العوامل، وفيما يلي سنتعرف على تلك العوامل.
    أسعار علاج الادمان

    ما هي العوامل التي تُحدد اسعار وتكلفة علاج الادمان في مصر؟

    نوع المُخدر

    يُعتبر نوع المُخدر من أهم العوامل التي تُحدد اسعار علاج الادمان في مصر، حيث يختلف كُل مُخدر فيما يتعلق بتأثيره المُباشر على المريض، وبالطبع كُل مُخدر يحتاج إلى علاج مُختلف وكذلك تعامل مُختلف من حيث الناحية الدوائية والطبية. وتتعدد أنواع المُخدرات فنجد على سبيل المثال مواد مثل:
    • مُخدر الحشيش.
    • مُخدر الاستروكس.
    • مُخدر الهيروين.
    • مُخدر الكريستال ميث.
    • مٌخدر الكحول.

    حالة المريض

    تُعتبر أيضًا من ضمن العوامل التي تُحدد  تكلفة علاج الادمان في مصر هي الحالة التي وصل إليها المريض في إدمانه، حيث أن كُل مريض يكون له حاله مُعينة مع المُخدر من حيث مدى الوقت التي كان يتعاطى فيه المريض المُخدر، وكذلك مدى تمكن المُخدر من جسده والتأثيرات الجسدية التي طالت المريض.

    الظروف النفسية للمريض

    وأما عن العامل الثالث لتحديد اسعار علاج الادمان في مصر هي الحالة النفسية للمريض، حيث تختلف الرعاية النفسية المطلوبة على حسب حالة المريض، فهُناك مرضي يحتاجون الدعم النفسي لهم بشكل مُكثف، وهُناك أيضًا مرضي يحتاجون الدعم النفسي لهم ولمن حولهم أيضًا.
    ويرجع ذلك لأن أحد أهم الأسباب التي تجعل الأشخاص يقبلون على الإدمان هو المشاكل النفسية، حيث يتجه المريض حينها لأي شيء يجعله يهرب من الواقع حتي لا يواجه أي مشاكل نفسية من الواقع.

    الظروف الاجتماعية للمريض

    تختلف الظروف الاجتماعية لكل مريض على حسب سنة وحالته المادية، حيث نجد من بين هؤلاء المرضى الطلبة وأصحاب العمل، ويصعب على الكثير من هؤلاء ترك أماكنهم حيث يتضرر الطالب مثلا كثيرًا إن غاب عن دراسته فهذا بالطبع سيؤثر على مستواه الدراسي وكذلك سيضيع عليه وقت كثير.
    كما يوجد مرضى أخرين لا يستطيعون ترك أعمالهم، وهذا ما اضطر العديد من مراكز علاج الإدمان إلى تصميم برامج علاجية غير كاملة الإقامة، وهذا بالطبع عامل هام في تحديد اسعار علاج الادمان في مصر، حيث أن تكلفة الإقامة الكاملة تختلف بالطبع عن الإقامة الغير دائمة.
    من خلال كُل تلك العوامل تستطيع أان تعرف اسعار علاج الادمان في مصر، حيث يتخذ كافة مراكز علاج الإدمان في مصر تلك العوامل حتي يستطيعوا تحديد التكلفة بشكل سهل وبسيط.

    خطوات ما بعد تحديد أسعار علاج الادمان

    وبعد أن يقوم المركز العلاجي بتحديد أسعار علاج الإدمان تبدأ مرحلة العلاج الدوائي والنفسي، حيث انه تم بالفعل تشخيص الحالة وفحصها جيدًا ومن ثم يتم اختار البرنامج العلاجي المُناسب للحالة سواء أكان البرنامج العلاجي الدوائي أو البرنامج النفسي.
    وتتعدد البرامج العلاجية للمريض حيث يوجد برامج غذائية وكذلك برامج للتأهيل السلوكي للمريض وأيضًا التأهيل الاجتماعي، ومن ثم يبدأ المريض رحلة علاجه حتى يتسنى له العودة إلى حياته الطبيعية والانخراط في المُجتمع مرة أخرى كأي شخص عادي.
    sayed adel
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع أسعارك .

    إرسال تعليق