أخر الاخبار

سعر الدولار الجمركى اليوم في مصر 2024

الدولار الجمركى هو السعر الذي تحدده وزارة المالية للدولار، للعمل به امام الجنيه، والغرض منه تحديد قيمة المنتجات المستوردة، ومن المعروف ان سعر الدولار وباقي العملات في تغيير مستمر دائماً، ولقد شهد الدولار الجمركي تغيير في الآونة الاخيره ولقد انخفض سعره، وفي هذا المقال سوف نوضح معاً سعر الدولار الجمركي اليوم .
الدولار الجمركى

أسعار الدولار الجمركى

  • قد انخفض سعر الدولار الجمركى الي 30.84 جنيه مصري في البنوك .
  • سعر اليورو 32.62 جنيه مصري.
  • سعر الريال 8.21 جنيه مصري.
  • سعر الجنيه الإسترليني 38.70 جنيه مصري .

الفرق بين الدولار الجمركى والدولار البنكي

يحدد سعر الدولار الجمركى من قبل وزارة المالية بشكل شهري ويدور حول 90% من سعر صرف الدولار في البنك المركزي، واستمر سعر الدولار الجمركي موحدا لفترة تتراوح ل 14 شهر لجميع السلع بسعر 16 جنيه مصري، ثم اقتصر تطبيقه على السلع الأساسية لمدة 9 أشهر عند نفس السعر، وذلك قبل أن يتم إلغاؤه.

اسباب إلغاء الدولار الجمركى

أصدرت وزارة المالية قرار بالغاء الدولار الجمركي، ويرجع ذلك الي استقرار الظروف الاقتصاديه، وزوال الظروف الاستثنائية التي جعلت الحكومه تتعامل بالدولار الجمركى، حيث ان حالياً استقرت أسعار العملات الأجنبية المعلنة من البنك المركزي، واصبحت في تقارب مع اسعار الدولار الجمركى.

هل سيؤثر قرار الغاء الدولار الجمركى علي بعض السلع

استبعدت وزارة الماليه حدوث اي تأثير من قرار الغاء الدولار الجمركى علي السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج، ولا يسبب  ارتفاع معدلات التضخم عن المعدلات الطبيعية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-