أخر الاخبار

أسعار شرائح متر الغاز الطبيعي للمنازل فى مصر 2024

أسعار شرائح الغاز، الغاز الطبيعي من أهم الموارد الطبيعية التى تستخرج من باطن الأرض، وهو من المواد المهمة جدا للصناعات الكيماوية، ويعتبر من أحد مصادر الطاقة ذو تكلفة منخفضة وكفاءه عالية، يشبه الغاز الطبيعى كل من الفحم والبترول فى التكوين، يتم إستخراج الغاز الطبيعي من أبار مثل أبار النفط، مكون من مواد هيدروكربونية خفيفة وبعض المواد الأخري مثل الكبريت والزئبق، يتم تصنيف الغاز الطبيعي إلى نوعين، أحدهما غاز مصاحب ويسمي بهذا الأسم لأنه يتواجد مع النفط، وعندما يحتوى الحقل على غاز فقط دون نفط يسمي بالغاز الغير مصاحب.
شركة الغاز تعمل على توصيل عدد كبير من الشعب، وذلك لتوفير الدعم على أسطوانات البوتجاز، يتم توصيل الغاز الطبيعي إيضا بالتقسيط دون دفع مقدم، ويكون القسط شهرى يصل إلى 60 جنية لمدة 6 سنوات، ومن خلال موقعنا أسعارك نوضح لكم أسعار شرائح الغاز فى مصر.
أسعار شرائح الغاز

أسعار شرائح الغاز

تم تقسيم شرائح الغاز إلى 3 شرائح كالتالى:
  • الشريحة الأولي: تضمن هذه الشريحة الإستهلاك الذى لا يتجاوز 30 متر معكب فى الشهر.
  • الشريحة الثانية: تضمن هذه الشريحة الإستهلاك الذى يبدأ من 31 متر معكب حتي 60 متر مكعب فى الشهر.
  • الشريحة الثالثة: تضمن هذه الشريحة الإستهلاك الذى يتجاوز 60 متر معكب فى الشهر.

حساب فاتورة الغاز الطبيعي

يتم حساب فاتورة الغاز الطبيعى عن طريق قراءة العداد الخاص به، ومن خلال القراءة يعرف المواطن ينضم إلى إي شريحة، ويتم المحاسبة على حسب التسعيرة التى وضعتها الحكومة، بالإضافة إلى ضريبة الدمغة التى تصل إلى 2 جنيهات، وبذلك يتم المحاسبة على أسعار الشرائح:
  • الشريحة الاولي: يتم حساب المتر المعكب بـ 1.75 قرشا، عندما يصل قيمة الإستهلاك فى هذه الشريحة إلى 28 متر مكعب، فإن قيمة الفاتورة تبلغ حوالى 49 جنية، بالإضافة إلى الرسوم.
  • الشريحة الثانية: يتم حساب المتر المعكب بـ 2.50 قرشا، عندما يصل قيمة الإستهلاك فى هذه الشريحة إلى 45 متر مكعب، فإن قيمة الفاتورة تبلغ حوالى 86 جنية، بالإضافة إلى الرسوم.
  • الشريحة الثالثة: يتم حساب المتر المعكب بـ 300 قرشا، عندما يصل قيمة الإستهلاك فى هذه الشريحة إلى 75 متر مكعب، فإن قيمة الفاتورة تبلغ حوالى 150 جنية، بالإضافة إلى الرسوم.

سعر الغاز الطبيعي للسيارات

يستخدم الغاز الطبيعى إيضا لتزويد السيارات، ويتم المحاسبة للمتر المكعب بـ 210 قرشا.

سعر الغاز الطبيعي للمصانع

يستخدم الغاز الطبيعى إيضا لتزويد مصانع الحديد والصلب، ويتراوح السعر مابين 4.5 دولار إلى 7 دولار على مليون وحدة حرارية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-