أخر الاخبار

رسوم تسجيل عقد بيع سيارة فى الشهر العقارى 2024

رسوم تسجيل عقد بيع سيارة فى الشهر العقارى، يلجأ الكثير من الناس إلى بيع سيارتهم وذلك لشراء سيارة جديدة أة لأسباب أخري، ويقبل إيضا الكثير إلى شراء سيارة جديدة من الاماكن المخصصة لها، وكل هذا يحتاج إلى تسجيل عقد بيع سيارة فى الشهر العقارى، وذلك لضمان حقوق البايع والمشترى، ويوجد الكثير من الإجراءات التى يجب أن تتم قبل التسجيل فى الشهر العقارى، وذلك فى جميع الحالات سواء السيارة جديدة أو مستعملة، قامت مصلحة الشهر العقارى بوضع جدول للرسوم الخاصة بتسجيل السيارات، وتختلف الرسوم بإختلاف موديل العربية.
رسوم تسجيل عقد بيع سيارة فى الشهر العقارى

رسوم تسجيل عقد بيع سيارة فى الشهر العقارى

يفضل أن تعرف كل المعلومات المتعلقة برسوم تسجيل سيارة جديدة أو مستعملة فى الشهر العقارى قبل البدء، وذلك لان تختلف الرسوم من سيارة إلى أخرى بإختلاف حالتها وموديلها وإيضا نوعها، حيث قامت مصلحة الشهر العقارى بتقديم بعض الخطوات التى يجب إتباعها ومنها:
  • يجب عليك إحضار الأوراق المطلوبة التى بداخلها موديل السيارة التي تريد تسجيل عقد لها، والتعرف إيضا على عدد السلندرات الموجودة بالسيارة.
  • ومن ثم يتمكن المالك من رؤية الجدول الخاص بالرسوم ومعرفة القيمة الخاصة لرسوم تسجيل عقد السيارة، ومعرفى إيضا القيمة النسبية لعدد السلندرات.
  • وتقوم بتزويد قيمة الرسم النسبي لسيارتك ويقدر بحوالى 20 جنية، وبالتالى يكون جميع الرسوم المطلوبة منك تم دفعها وتتمكن بنقل الملكية.

قانون المرور الجديد يضمن حقوق الملكية

بمجرد معرفة موديل ونوع العربية يتم معرفة الرسوم المطلوبة، ويتم إيضا معرفتها من خلال عدد السلندرات التى تتواجد فى العربية، قامت مصلحة الشهر العقارى بوضع رسوم خاصة لتسجيل سيارة موديل 1996حتي سيارة موديل 2019، وقامت إيضا الحكومة بوضع قانون يضمن حماية الملكية للسيارة، فيتم نقل ملكية السيارة عندما يرغب صاحبها فى ذلك.

جدول رسوم تسجيل عقد بيع السيارات فى الشهر العقارى

مصلحة الشهر العقارى قامت بالإعلان عن الرسوم الخاصة للملكية السيارة من البائع للشارى، والتى تبلغ حوالى 225 جنية، ومن ثم يتم تحديد الرسوم الخاصة بنقل الملكية للسيارة من خلال موديلها ونوعها.
يرغب شخص فى نقل ملكية سيارة تحنوى على 4 سلندر فتكون الرسوم المطلوبة هي 225 جنية، يشمل هذا المبلغ 20 جنية رسوم توقيع العقد، وباقى المبلغ يقسم على الرسوم الإدارية، ومن ثم يتم إخبار إدارة المرور حتي تقوم الإدارة بنقل أسم رخصة السيارة الخاصة بالبائع إلى المشترى.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-