أخر الاخبار

أسعار شرائح الكهرباء للمنازل اليوم في مصر 2023

أسعار شرائح الكهرباء للمنازل، تعد الكهرباء شكل من أشكال الطاقة، وهى عباره عن انتقال الالكترونات وتدفقها من نقطة ما بفرق جهد عالى إلى نقطة أخرى بفرق جهد منخفض، وهذا مايسمى بالتيار الكهربائي والذي يمتلك طاقةً وقدرة، وجود الكهرباء أدت إلى تطور ملحوظ في مستوى الخدمات المقدمة للناس، من المعروف أن الكهرباء من أساسيات الحياة اليومية والتي لا يمكن الاستغناء عنها في مجالات الحياة اليومية، تم زيادة شرائح الكهرباء إلى 14.9%، ومن خلال موقعنا أسعارك نوضح لكم أسعار شرائح الكهرباء للمنازل.
أسعار شرائح الكهرباء للمنازل

أنواع شرائح الكهرباء

يوجد نوعان من انواع الكهرباء، وهما الكهرباء الساكنة والكهرباء المتحركة:
  • الكهرباء المتحركة: والتى تعرف إيضا بأسم الكهرباء الديناميكية، والتى تعتمد على المرور الدائم لللتيار الكهربائي بين جسمين مختلفين عن بعضهما، ويمكن التحكم بقوته وزمنه، وهذا النوع من الكهرباء لها استخدامات منزلية كثيرة.
  • الكهرباء الساكنة: تعرف إيضا بالكهرباء الإستاتيكية، وتحدث نتيجة وجود شحنات مختلفة بين جسمين أحدهما بشحنة سالبة تحتوي على عدد كبير من الإلكترونات، وبين جسم آخر يحتوي على شحنة موجبة فيها عدد قليل من الإلكترونات. ويستخدم هذا النوع من الكهرباء فى صناعة ماكينة تصوير الأوراق والمستنداات.

تفاصيل شرائح كهرباء المنازل

شرائح الكهرباء فى زيادة مستمرة من بداية شهر يوليو الماضى إلى هذا الشهر الحالى، وذلك وفقا إلى الخطة الزمنية المحددة لرفع الدعم لجميع انواع الوقود والكهرباء، تم رفع الدعم الكامل عن العام الميلادى، ومن ثم يتم تطبيقه والأنتهاء الخاص بالموازنة، ويتم ذلك فى 30 يونيو من كل عام، تقوم الحكزمة المصرية بتطبيق الأسعار لشرائح الكهرباء.

سعر شرائح الكهرباء

تقرر الحكومة المصرية أن تقوم برفع الدعم على الطاقة أثناء 5 سنوات، وتم الزيادة الخاصة لفترة 8 سنوات للخطة الخمسية، وهذه الزيادة نسبة لإرتفاع سعر الدولار، ويتم تطبيق هذه الخطة لعام 2021 حيث يتم تحرير سعر الكهرباء، فيتم المحاسبة على السعر الحالى دون وجود إي دعم، قسمت الحكومة المصريه شرائح الكهرباء إلى 7 شرائح وبذلك يتم تحديد المستوي الخاص لكل أسره.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-