-->

أسعار شرائح المياه الجديدة للمنازل في مصر 2021

أسعار شرائح المياه الجديدة للمنازل في مصر 2021
    أسعار شرائح المياه الجديدة، نستعرض معكم على موقعنا اسعارك، فوائد وأسعار المياة الجديدة، قال الله تعالى وجعلنا من الماء كل شئ حي، المياه مهم جدا فى حياتنا اليوميه لا يمكن الإستغناء عنها فى إي وقت، نستخدم المياه فى كافة مجالات الحياه، فهى تستخدم للشرب والطهي والتنظيف والزراعة والصناعة وغيرها من المجالات، زادت فى الفترة السابقة خدمات المياه بشكل كبير وملحوظ، وبذلك يتم رفع أسعار المياه، الدعم التى تقدمه الدولة للشركة لا يكفي لخدمات تنقية المياه، والقيمة التى تفرض على المواطنيين قليلة جدا بالنسبة للخدمة التى تقدمها الشركة، ولذلك قامت مصر بتوقيع إتفاقية مع الإتحاد الأوروبي، وهذا الإتفاق يضمن بأن الحكومه المصرية تلتزم بزيادة على تعريفة مياه الشرب، ويحصل المستهلك على المياه بسعر التكلفة الحقيقية.
    أسعار شرائح المياه الجديدة

    أسعار شرائح المياة

    تمت زيادة اسعار شرائح المياة كالأتى:
    • من 0 الى 10 متر مكعب بسعر يصل إلى 66 قرش.
    • من 11 الى 20 متر مكعب سعرها يصل إلى 165 قرش.
    • من 21 الى 30 متر ثمنها 227 قرش.
    • من 30 الى 40 متر مكعب يصل سعرها إلى 276 قرش.
    • لاكثر من 40 متر مكعب السعر يصل إلى 318 قرش.

    أسعار متر المياه الجديدة منزلي

    • الحكومة المصرية قامت بتصريح ينص على أنه يتم رفع سعر مياه الشرب للاستخدام المنزلي يصل سعرها إلى 66 قرش للمتر المكعب، حيث كانت 46 قرش وذلك سعر الشريحة الأولي، الشريحة الثانية تصل نحو حوالي 165 قرش بدل من 125 قرش للمتر المكعب  من 11إلى 20 مترًا مكعب، الشريحة الثالثة ثمنها يصل إلى 227 قرش حيث كانت من 167 قرش للمتر المكعب من 21 إلى 30 متر، وتبلغ نحو حوالى 318 قرش للشريحة التي تزيد استهلاكها عن 40 مترًا مكعب.
    • وقام مجلس الوزراء المصري بتصريح تعريفة موحدة للمحافظات الحدودية مثل محافظة سيناء والبحر الأحمر ومحافظة مرسى مطروح حيث تصل إلى حوالى 15 قرش، وهذا القرار يضمن زيادة أسعار المياه للأغراض الغير منزلية، ويبلغ الخدمي مبلغ يقدر بحوالى 3.5 جنيه بدلا من جنيهين، والخدمة الحكومية إيضا تقدر بنحو 3.6 جنيه حيث كانت 2.4 جنية، والخدمات التجارية تصل  بنحو 3.7  حيث كانت 2.8 جنية ، و الخدمات الصناعية تبلغ حوالى 4.7 بدل من 3.36 جنية.
    • ولكن الحكومة المصرية أكدت أنها ما زالت تدعم المياه، ولم تصل إلى تحصيل التكلفة الإجمالية لإنتاج المتر المكعب من المياه حتى عام 2019، قبل عملية تحرير سعر الصرف، كان يبلغ سعر المتر المكعب إلى حوالى 162 قرش، وقد تجاوز السعر خلال الفترة الحالية نحو 300 قرش.
    1. انا مركبة عداد مياة من سنتين وكان موظف ييجى كل شهر بى فتورة من غير ميقرة العداد ودلوقت بيقولى مخزن عليكى ١٦٢ متر اعمل اية

      ردحذف
    2. أخطاء الشركة يتحملها المواطن

      ردحذف