أخر الاخبار

أسعار الدواجن اليوم للمستهلك الخميس 04 - 1 - 2024

شهدت الاسواق العديد من التقلبات حول أسعار الدواجن البيضاء في مصر، وخاصة مع تواصل ارتفاع أسعار السلع الغذائية المستمر يبحث الأفراد عن أفضل الأسعار لكل سلعة وذلك لوجود تجار يستغلون الأزمة ويزيدون في الأسعار، واليوم نقدم لكم أسعار الدواجن البيضاء اليوم في الأسواق المصرية، فقد أصبحت الدواجن البيضاء من أكثر أنواع الدواجن تداولاً بين الناس في مصر، كذلك الأنواع الأخرى للدواجن مثل الدواجن البلدي و الدواجن الساسو.
اسعار الدواجن اليوم

القيمة الغذائية للدواجن

يعتبر الدجاج من افضل المواد الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة، حيث انه مزود بالكثير من العناصر الغذائية الهامه لجسم الانسان مثل البروتين، الدهون، الكالسيوم، المغنسيوم، الحديد، الفسفور، البوتاسيوم، زنك، نحاس، فيتامينات، ومن المعروف ان هذه العناصر الغذائية مفيده جدا للجسم وتساعد علي تعزيز وتقوية مناعة الجسم بشكل طبيعي وفعال.

فوائد الدواجن للجسم

  • غنية بالبروتين والمعادن والفيتامينات المهمه لجسم الإنسان.
  • تساعد علي انقاص الوزن في حالة الطهي بطريقه صحيه.
  • تساعد على خفض ضغط الدم.
  • تساعد على تقليل فرص الإصابة ببعض الامراض.

أفضل طرق طهي الدجاج الصحيه للجسم

الدجاج المشوي

تعتبر من اخف وافضل طرق طهي الدجاج، حيث لا تسبب اي ضرر للجسم حيث تتسرب الدهون اثناء الطهي، ويفضل الكثير اكل الدجاج مشوي لاتباع نظام صحي صحيح دون زياده في الوزن.

الدجاج المسلوق

تعتبر من أكثر الطرق المعتاده لطهي الدجاج بشكل سريع وصحي، حيث يتم سلق الدجاج في الماء المغلي مع البهارات والبصل، ويصبح الدجاج لين ويحتفظ بشكله وبقيمته الغذائية.

الدجاج بالأعشاب والبهارات

يعتبر طريقة طهي الدجاج والطعام بالاعشاب والبهارات من اشهر وافضل الطرق الصحيه لجسم الانسان، حيث تمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامه دون دهون او اي أضرار للجسم، كما انها ذات رائحه رائعه ومذاق جيد.

انخفاض أسعار الدواجن

وقد انخفضت أسعار الدواجن خلال اليومين الماضيين فوصل سعر الدواجن البيضاء لنحو 19 جنيه للمستهلك، بينما وصل سعر الدواجن البلدي للمستهلك بسعر 23,5 ، أما عن الدواجن الساسو فقد بلغ سعر الكيلو 21 جنيهاً للمستهلك، وتعتبر هذه أسعار جيدة مناسبة للمستهلك بالمقارنة بالفترة الماضية والتي ارتفعت فيها الأسعار عن ذلك، حيث أن الدواجن من الأنواع الأساسية في كل بيت مصري مع اختلاف أنواعها، فالطبع يحبها الكبار والصغار، ويمكن القول بأنها أكثر أنواع اللحوم التي يتفق عليها الناس بالمقارنة بأنواع اللحوم الأخرى.

سعر البورصه الدواجن اليوم منير السقا

تعد بورصه منير السقا من أشهر بورصات الدواجن في مصر، حيث يتم عرض سلالات نقية جدا من الدواجن بها، لذلك نعرض عليكم سعر الدواجن بها.
  • سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء حوالي : 78 جنيه.
  • سجل اللحم الساسو سعر 105 جنيهاً مصرياً
  • وصل لحم بلدي سعر 121 جنيهاً مصرياً
  • سجل لحم امهات بيضة سعر 48 جنيها.
  • سجل لحم شامورت حوالي 85 جنيهاً مصرياً.
  • سعر لحم بط مسكوفي بـ 86 جنيهاً مصرياً.
  • سجل لحم بط فرنساوي بسعر 90 جنيها.

أسعار الدواجن اليوم شهر يناير

يبحث كل منا عن قائمة أسعار الدواجن في جميع محلات الفراخ والدواجن المنتشرة في جميع المحافظات؛ ومن خلال هذا التقرير نضع بين إيدكم سعر متوسط للدواجن للإسترشاد بها :
 

النوع

الوزن بالكيلو

أقل سعر للبيع

أعلى سعر بيع

لحم الفراخ البيضاء

كيلو

78 جنيه

79 جنيه

لحم الفراخ الساسو

كيلو

106 جنيه

107 جنيه

لحم الفراخ البلدي

كيلو

109 جنيه

121 جنيه

لحم أمهات أبيض

كيلو

55 جنيه

58 جنيه


تتم تحديث أسعار الدواجن طبقا للبورصة المصرية

استهلاك الدواجن في مصر

تعتبر الدواجن كمصدر أساسي للبروتين الحيواني المهم لبناء العضلات، والتي تعتمد عليها الأمهات كثيراً في إعداد الوجبات المختلفة، الأمر الذي يجعلها من السلع الأساسية والمطلوبة يومياً في كل مكان في مصر، واتجهت كثير من الأمهات في مصر خاصة في الريف والقرى المصرية لتربية الدواجن بمختلف أنواعها في المنزل، الأمر الذي يسهل ويوفر كثيراً عليهن في الحصول عليها كمصدر أساسي للبروتين وجبة أساسية في معظم الأيام.
وعلى الرغم من كون الدجاج من السلع الرئيسية في حياة المصريين إلا أن الإنتاج الداجني في مصر لم يحقق الاكتفاء الذاتي بعد، فما زالت الحكومة المصرية تواصل استيراد الدجاج المجمد من الخارج وطرحه في الأسواق، على الرغم من وجود المزارع بشكل كبير في مصر إلا أنها مازالت تحتاج إلى الاهتمام بسبل التطوير لتحقيق الاكتفاء الذاتي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-