أخر الاخبار

طريقة التسجيل في موقع www.esp.gov.eg لاستخراج الكارت الذكي للبنزين

كارت البنزين الزكي، نستعرض معكم علي موقع أسعارك، طريقة وكيفية التسجيل في موقع المنظومه الالكترونيه لتوزيع ترشيد ودعم المواد البترولية www.esp.gov.eg والإجراءات المتبعة وخطوات التسجيل “بالشروط والبنود”، لإستخراج الكارت الذكي للسولار والبنزين.
كارت البنزين الزكي

الخطوة الأولى : تتلخص في إما تقديم طلب يدوي لاستخراج كارت البنزين الذكي من إدارة المرور وذلك عن طريق لتسجيل بيانات السيارة أو المركبة، أو الدخول للموقع الإلكتروني لمنظومة توزيع المنتجات البترولية، وتسجيل البيانات التالية:

  • اسم المحافظة
  • اسم وحدة المرور التابع لها المركبة أو السيارة
  • نوقع الترخيص ونوعية اللوحات
  • رقم المحرك ورقم شاسية السيارة أو المركبة

الخطوة الثانية : يعرض الموقع الإلكتروني كافة بيانات السيارة أو المركبة واسم صاحبها، ومنا يتم تجديد بيانات استلام الكارت الذكي.

فئات المركبات والسيارات الخاضعة لمنظومة الكارت الذكي وآلية صرف البنين والسولار لمن لا يمتك كارت ذكي

أوضحت الجهات المختصة، أن الكروت الذكية تصدر لكافة أنواع السيارات والمركبات، ولجميع نوعية الوقود المتداولة سواء كانت بنزين بدرجاته أو سولار، وهناك فرق بين كارت السولار وكارت البنزين.

رداً على استفسارات العديد من المواطنين ممن لا يملكون كارت ذكي، فقد أوضحت مصادر مطلعة بوزارة البترول أن السيارات أو المركبات التي لم يستخرج لها كارت البنزين الذكي بعد، سيتم صرف الوقود لها على كارت محطة الوقود، وذلك حتى يتم استخراج الكارت الذكي لهذه السيارات.

بالنسبة للسيارات الأجرة فسيكون للسيارة كارت ذكي واحد فقط، أما التوكتوك وطلمبات رفع المياه التي تعمل بالوقود، فسيتم استخراج الكارت الذكي الخاص بها من الوحدات المحلية.
رابط التسجيل للحصول على الكارت الذكى الخاص بتوزيع البنزين المدعم
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-